البحوث الأمنية هي قضية رئيسية. لقد كان دائما أحد الموضوعات التي نركز عليها ، لكنه زاد بشكل كبير الآن بعد أن تضاعفت تدابير الحذر والحكمة في جميع أنشطتنا. واحدة من هذه ، الأولى من حيث الأهمية ، هي سلامة الأغذية التي لها تأثير عميق على قطاع تغليف المواد الغذائية. يحدث هذا بطريقة إيجابية بفضل تزايد النتائج مثل وضع شركة ILPRA

ILPRA هي شركة صغيرة ومتوسطة مبتكرة نشطة في قطاع التعبئة والتغليف مع مجموعة واسعة من الماكينات والحلول التكنولوجية لتغليف المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والمنتجات الطبية (من الواضح أنه لا يمكن حذف هذا القطاع). يكشف فحص الأرقام - في هذه الحالة التقرير نصف السنوي الموحد المؤرخ 30 يونيو 2020 - عن سلسلة من الأفكار التي ناقشناها بعمق مع ماوريتسيو بيرتوكو ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ILPRA. 

ما يظهر واضحا بقدر ما هو مثير للاهتمام هو الاتجاه الذي يتحرك على مسار مزدوج - على المدى القصير والطويل. يوضح الرئيس التنفيذي ، من ناحية ، "أن الجميع يبحث عن الأمان على المدى القصير" ، "فمن المثير للاهتمام بنفس القدر إبراز اتجاه طويل الأجل مقدر له أن يكون قوة دافعة على المدى الطويل". على وجه التحديد ، تذهب الإشارة إلى التغيير في عادات الإنفاق المسجلة خلال فترة العزل والتي يبدو أنها لا تزال مستمرة. مثال عملي؟ "الآن نذهب إلى السوق في المتوسط ليس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع" ، يشير السيد بيرتوكو ، الذي يضيف: "لا أعتقد أننا سنعود إلى نمط الإنفاق اليومي في أي وقت قريب". كل هذا يؤدي إلى انعكاس خطي للغاية: في أعقاب تغير عادات التسوق الغذائي ، أصبحت مشكلة حفظ الطعام على جدول الأعمال بشكل متزايد ، ونتيجة لذلك ، يتزايد الاهتمام - ويمكننا القول أيضا النمو - لقطاع التعبئة والتغليف. 

نجد دليلا ملموسا على ذلك في مقارنة الإيرادات على أساس سنوي ، والتي لا تتماشى فقط مع عام 2019 ، ولكنها تتزايد أيضا. يوضح الرئيس التنفيذي لشركة ILPRA: "كان الشعار خلال الأشهر التي لم نعمل فيها بكامل طاقتنا هو زيادة طاقتنا الإنتاجية ، وفي الوقت نفسه ، العمل على خفض التكاليف بهدف واحد: ليس البيع بشكل أفضل ولكن الإنتاج بشكل أفضل. وقد تجسدت هذه التدابير، على سبيل المثال، في صفقة أبرمت في كانون الثاني/يناير الماضي بشراء وحدة الأعمال التجارية لشركة Unimec S.r.l. (التي تسيطر عليها بدورها مجموعة Ilpra Group S.r.l. بنسبة 100 في المائة) والتي تعد خبرة، منذ عام 1994، في مجال الوساطة في الآلات الصناعية للتغليف في السوق المحلية. اتفاق للوفاء بمنطق ترشيد النفقات بدلا من مشروع لزيادة المبيعات. لا شك أن الاستخدام المتزايد للويب سيكون أيضا عاملا طويل الأجل ومحركا قويا لتوفير التكاليف. 

وبالتالي، هناك مزيج من العوامل المرتبطة باتجاه في القطاع وأخرى مرتبطة بجوانب النمو والتنمية الداخلية، والتي أدت إلى نمو بنسبة 6.9٪ في قيمة الإنتاج - أي ما يعادل الآن 17.5 مليون يورو - وزيادة واضحة جدا في الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات (EBITDA) بقيمة 2.6 مليون يورو (+81.2٪ على أساس سنوي). كان هناك نمو أكبر في الأرباح قبل الفوائد والضرائب (+158٪) والأرباح قبل الضرائب (+183.9٪) وصافي الربح (+188.3٪). 

علاوة على ذلك ، بالنظر إلى الأشهر المقبلة ، لا تزال القضية المرتبطة بانتشار الوباء هي التي تلعب دورا رائدا مع الوعي بالتأثير المحدود للغاية الذي يمارس على سوق تغليف المواد الغذائية ودون نسيان فرص العمل الجديدة بطريقة معينة مرتبطة بالوباء. قبل بضعة أيام، وقعت ILPRA اتفاقية مع شركة تصنيع رائدة في السوق الأوروبية لتوريد الآلات لإنتاج المسحات للفوط وماكينات التغليف . تبلغ القيمة الإجمالية لهذا حوالي 2.3 مليون يورو ، مستغلا ميزته التنافسية الأولية. 

ماذا نعتقد أنه سيحدث في الأشهر المقبلة؟ "دعونا ننظر إلى الهند" يوضح السيد بيرتوكو. "لدينا العديد من الطلبات في هذا المجال وليس لدينا إلغاءات ولكن فقط انزلاقات. نحن متفائلون للغاية لأننا ندرك المدخلات المباشرة للحكومة الهندية لتسريع العمل والبحث في مجال سلامة الأغذية ". 

المصدر: LMF لاميافينانزا - 05/10/2020 15:31:55